“القلوب الدافئة” تسابق الزمن لإنقاذ حياة اللاجئين السوريين

الإمارات،الشارقة،أكتوبر2013:أطلقت حملة القلب الكبير للأطفال اللاجئين السوريين مبادرة “القلوب الدافئة” التي تأتي بالتزامن مع قرب حلول فصل الشتاء في كل من العراق، لبنان، الأردن وسوريا، إذ تزداد معاناة إخواننا اللاجئين السوريين في هذه الفترة التي تتسم ببرودة الطقس وكثرة هطول الأمطار والثلوج وموجات الصقيع لإفتقارهم للبطانيات والملابس الدافئة وغيرها من المستلزمات الشتوية، الأمر الذي يتسبب في انخفاض درجة حرارة الجسم -الذيقد يؤدي بدوره إلى الوفاة- هذا بالإضافة إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الصحية الخطيرة التي تنجم عن صعوبة الحصول على المياه النظيفة وخدمات الرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، ناشدت سمو الشيخة جواهر بنت محمد سلطان القاسمي، المناصرة البارزة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة ،والراعية لحملة القلب الكبير جميع أفراد المجتمع لمد يد العونبقولها: “دفء قلوبكم هو الأمل الوحيد لبعث الدفء في شتاء العائلات السورية اللاجئة، فلنظهر لهم كرم قلوبنا .. ولنساهم في إنقاذ أرواح العديد من اللاجئين السوريين من برد الشتاء القارص من خلال التبرع بالملابس والبطانيات لمبادرة “القلوب الدافئة” التابعة لحملة “القلب الكبير .. تبرع بمعطف، تبرع ببطانية، تتبرع بحياة، وتذكر دائماً .. قد لا تلتقي بإخوتك اللاجئين يوماً .. إلا أنهم لن ينسونك يوماُ”.

وتجدر الإشارة إلى أن درجات الحرارة تصل في فصل الشتاء إلى9 درجات تحت الصفر في العراق؛ بينما تشهد حالة الطقس في الأردن، لبنان وسوريا إنخفاضاً حاداً لتصل إلى أدنى الدرجات. وبما أن اللاجئين السوريين أُجبروا على الفرار من ديارهم للنجاة بحياتهم ،فإن معظمهم لا يحمل سوى بعض الأمتعة؛ في حين أن الغالبية لا تمتلك سوى الملابس التي عليها.والأسوء من ذلك، أن العديد من اللاجئين السوريين لا يزالون يعيشونفي خيم مكتظة، يفترشون الأرض الباردة ، ويلتحفون الصقيع، مما أدى لإصابة العديد منهم بالأمراض نتيجة البرودة الشديدة.
وقد نجحت حملة القلب الكبير، حتى الآن،في تأمين مأوى لأكثر من 10.000 لاجئ كانوا يعانون من برد الشتاء القارص. كماساهمت التبرعات المقدّمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك،الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” وبعض الجهات الخاصة والحكومية بالإضافة إلى التبرعات الفردية في تقديم المساعدات الأكثر احتياجاً مثل الطعام، والأموال اللازمة لإغاثة 400.000 لاجئ سوري في الدول التي لجأوا إليها.
كما ساهمت الحملة في توفير المساعدات الطبية العاجلة لـ 260.000 لاجئ سوري،تنوعتما بين إجراءالعمليات الجراحية لتركيبالأطراف الصناعيةالبديلة للأطراف التي تم بترها، والتعامل مع الأمراض المزمنة ، والقيام بجراحات تصحيحية؛ لمعالجة آثار العمليات الجراحية التي أجريت في مستشفيات تفتقر إلى أجهزة طبية حديثة وكوادر متدربة ومؤهلة.

للراغبين في رد سهام الشتاء القارص عن اللاجئين السوريين ، يمكنكم التبرع بالملابس والبطانيات لصالح مبادرة “القلوب الدافئة” التابعة لحملة القلب الكبير في الأماكن التالية:
بوابة المجلس الأعلى لشؤون اللأسرة
بوابة نادي سيدات الشارقة
جمعية الشارقة التعاونية فرعي حلوان والقرائن
للإستفسار يمكن الإتصال على الأرقام التالية :106- 5941 6 971 +/ 107- 5941 6 971 +