لأجل توفير الدعم اللازم للتمضررين من النزاعفي فلسطين حملة سلام يا صغار توقع مذكرة تفاهم مع منظمة أطباء بلا حدود

الإمارات العربية المتحدة، الشارقة، XX أبريل 2015:بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، شهدت حملة “سلام يا صغار – لأطفال فلسطين” إحدى مبادرات مؤسسة القلب الكبير، ومنظمة أطباء بلا حدودمؤخرا توقيعمذكرة تفاهمتتعلق بمشروع الجراحة التجميلية ورعاية ما بعد الجراحة في قطاع غزة، في سبيل توفير المساعدات اللازمة للمتضررين من النزاع.
وقع الاتفاقية كلاً من مريم الحمادي، مدير سلام يا صغار، والدكتور ماتيلد ترتيل، مدير برنامج الأراضي الفلسطينية المحتلة في منظمة أطباء بلا حدود. حيث قدمت سلام يا صغار دعما ماديا يقدر بـ 500.000 دولار أمريكي والذي سيمكن المنظمة من توفير الرعاية اللازمة للذين يعانون من الحروق والصدمات النفسية وخصوصاً الأطفال، إلى جانب ضمان توفير المعدات الطبية والمواد الضرورية للعلاج، ووجود طاقم عمل مؤهل للتعامل مع هذه الحالات المرضية.
وفي هذا الإطار، صرّحت مريم الحمادي: “تأتي هذه المبادرة من حرصنا الدائم على دعم الأطفال المحتاجين في فلسطين، فنحن بإمكاننا مساعدتهم على الشفاء في ظل الظروف المحيطة بهم.ويأتي هذا المشروع بهدف التعاون مع منظمة أطباء بلا حدودلتوفير الخدمات الطبية المجانية للمرضى، وتضم هذه الخدمات: العمليات الجراحية التجميلية،والرعاية اللازمة لما بعد الجراحة، وتوفير الرعاية النفسية اللازمة لهؤلاء المرضىحيث سنعمل جاهدين على توفير اللازم لهم.”
وأضافت “يستمر هذا المشروع لمدة سنة ابتداء من شهر أبريل 2015 وحتى مايو مارس 2016، ونأمل خلال هذه الفترة أن نكون قد قدمنا الدعملأكبر عدد ممكن من المرضى في قطاع غزة، وأن نكون سببا في عودتهم لممارسة حياتهم الطبيعية من جديد.”
واتفقت منظمة أطباء بلا حدود مع هيئة الصحة في غزة على العمل مع مستشفى شفاء ومستشفى ناصر وعيادة ما بعد الجراحة لعلاج المرضى المحتاجين وتوفير الدعم الطبي والنفسي اللازم لشفاءهم. وقد جاء هذا الاتفاق نظرا لعدم توفر مجال الجراحة التجميلية اللازمة لعلاج المتضررين في قطاع غزة.
عنمؤسسةالقلبالكبير
تأسست مؤسسة القلب الكبير برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المناصرة البارزة للأطفال اللاجئين في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وكانت بدايتها كحملة القلب الكبير التي ركزت على دعم الأطفال السوريين. فيما امتدت بعد ذلك لتصبح “مؤسسة القلب الكبير” لتندرج تحتها “حملة سلام يا صغار” إحدى مبادرات المؤسسة والتي تهتم بكل من: شؤون الأطفال المحتاجين في فلسطين، والأطفال السوريين اللاجئين، والأطفال المرضى بالسرطان.

عن منظمة أطباء بلا حدود
منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة طبية إنسانية دولية أنشئت في عام 1971 لتقديم رعاية طبية عالية الجودة إلى الشعوب المتضررة من الأزمات بغض النظر عن العرق أو الدين أو الانتماء السياسي. كل يوم، يوفر أكثر من 27،000 موظف ميداني لأطباء بلا حدود في جميع أنحاء العالم المساعدة إلى الشعوب المتضررة من العنف أو الإهمال أو الأزمات، ويعود ذلك أساسا إلى النزاعات المسلحة أو الأوبئة أو سوء التغذية أو الحرمان من الرعاية الصحية أو الكوارث الطبيعية.

– انتهى –

للتواصلمعنا:
أسماء حبيب الحمادي
مدير مساعد – الإتصال المؤسسي
المكتبالتنفيذيلسموالشيخةجواهربنتمحمدالقاسمي
هاتف: +971-6-594-1103 البريد الإلكتروني: Asma.HH@hheo.ae

عائشة عبدالصمد المعيني
تنفيذي إعلام وعلاقات عامة
المكتبالتنفيذيلسموالشيخةجواهربنتمحمدالقاسمي
هاتف: +971-6-594-1197 البريد الإلكتروني: Aisha.am@hheo.ae