ميرسي كور وبتمويل كريم من “حملة سلام يا صغار–مؤسسة القلب الكبير”، يسعدها أن تعلن عن انطلاق برنامج التعليم خلال السنة الحالية والذي يهدف الى “تحسين التعليم والدعم النفسي والاجتماعي لدى الأطفال المهمشين في محافظتي خانيونس ورفح” – قطاع غزة.

التدخل سيتم تنفيذه من خلال “برنامج ما بعد المدرسة” والذي من خلاله سيتم استهداف الأطفال في الصف الثالث والرابع و الخامس الابتدائي من خلال تقديم حصص علاجية في مواد اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات. سيركز البرنامج أيضاً على الرفاه النفسي الاجتماعي للأطفال المستهدفين من خلال تقديم جلسات دعم نفسي اجتماعي والتي بدورها تهدف الى تحسين قدرة الأطفال في التغلب على التحديات الدراسية التي سببتها الضغوطات الكبيرة.
وسوفيركزهذاالبرنامجأيضاًعلىزيادةمشاركةالأهلفيتعليمالأطفالفيالمنزلمنخلالإشراكأمهاتالأطفالالمسجلينفي برنامج التعليم. هذا المكون سيزيد من الاستدامة والانتشار حيث أن عمل الأمهات لن يقتصر على مشاركتهن في المركز التعليمي فحسب، بل سيمتد ذلك ليشمل أطفالهن الآخرين في المنزل. ستحضر الأمهات جلسات تتعلق بمواضيع تشمل طرق التدريس في المنزل، وخلق بيئة دراسة مناسبة، والدعم النفسي، وصحة الأطفال وتغذيتهم.
خلال هذه السنة من برنامج التعليم، ميرسي كور سوف تستهدف ما يقارب 960 طالباً وطالبة، وحوالي 716 من أمهات الاطفال في برنامج ما بعد المدرسة في محافظتي خانيونس ورفح وذلك خلال السنة الدراسية الحالية 2016- 2017.
سوف تنفذ مؤسسة ميرسي كور هذا البرنامج بالشراكة مع أربع مؤسسات مجتمعية محلية في كل من خانيونس ورفح. كل من الفصلين سيشمل على الأنشطة التالية: جلسات تعليمية للأطفال، جلسات دعم نفسي اجتماعي، جلسات للأمهات، مسابقات تعليمية، أيام مفتوحة وأنشطة أخرى.