المتحدثون

  • صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

    صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي

    عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة

    في يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة، يوم عرفة سنة 1391 هـ الموافق 25 يناير 1972، تسلم صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي مقاليد حكم إمارة الشارقة. ويعد سموه الحاكم الثامن عشر لإمارة الشارقة من حكم القواسم الذي يعود للعام 1600 ميلادية. وقد قاد سموه مسيرة التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية في إمارة الشارقة، وبذل سموه جهداً اضافياً ووفر مصادر لتشجيع التفاعل والحوار الثقافي محلياً واقليمياً ودولياً بين الشعوب كافة. ويعرف صاحب السمو بأنه مؤرخ عتيد، إلى جانب نشره العديد من الأعمال المسرحية والأدبية.

    المناصب الرسمية و الأكاديمية

    حاكم إمارة الشارقة ، دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1972
    عضو المجلس الأعلى لإتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1972
    وزير التربية والتعليم ، دولة الإمارات العربية المتحدة، 1971-1972
    الرئيس الأعلى للجامعة الأمريكية في إمارة الشارقة منذ عام 1997
    الرئيس الأعلى لجامعـة الشارقـة منذ عام 1997
    أستاذ زائر بجامعة القاهرة 2008
    محاضر في تاريخ الخليج الحديث بجامـعة الشارقة منذ عام 1999
    أستاذ زائر ، جامعة إكسيتر منذ عام 1998

    الشهادات العلمية:

    دكتوراه الفلسفة في الجغرافيا السياسية للخليج، جامعة درهام في المملكة المتحدة بتاريخ 2 يوليو 1999
    دكتوراه الفلسفة في التاريخ بامتياز، جامعة إكسيتر، المملكة المتحدة بتاريخ 22 يوليو 1985
    بكالوريوس العلوم في الهندسة الزراعية، جامعة القاهرة، 1971
    شهادة التعليم الإعدادي والثانوي بين الشارقة ومدينة الكويت ودبي

     
  • أحمد أبو الغيظ، أمين عام جامعة الدول العربية

    H.E. Mr. Ahmed Aboul Gheit

    Secretary General of the League of Arab States

    Date of Birth : 12 June 1942.
    Place of Birth : Cairo, Egypt.
    Marital status : Married with two sons.
    Education : B.Sc. in Commerce, Ain Shams University, 1964.
    Decorations: Legion d’honneur - French Republic – 5/6/2002

    Professional History :
    July 2016 - Secretary General of the League of Arab States.
    2004-2011 - Minister of Foreign Affairs of the Arab Republic of Egypt.
    1999-2004 - Permanent Representative of Egypt to the United Nations in New York.
    1996-1999 - Assistant Foreign Minister and Chief of Cabinet of the Minister of Foreign Affairs.
    1992-1996 - Ambassador to the Italian Republic.
    1989-1992 - Chief of Cabinet of the Minister of Foreign Affairs.
    1985-1989 - Minister Plenipotentiary, Permanent Mission of Egypt to the United Nations in New York.
    1982-1985 - Counsellor, Cabinet of the Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs.
    1979-1982 - Counsellor, Embassy of the Arab Republic of Egypt in Moscow.
    1977-1979 - First Secretary, International Organizations Department, Ministry of Foreign Affairs.
    1974-1977 - First Secretary, Permanent Mission of Egypt to the United Nations in New York.
    1973-1974 - Third Secretary, International Organizations Department, Ministry of Foreign Affairs.
    1972-1973 - Third Secretary, Public Affairs Department, Ministry of Foreign Affairs.
    1968-1972 - Third Secretary, Embassy of the Arab Republic of Egypt in Nicosia.
    1966-1968 - Attaché, Information and Communication Department, Ministry of Foreign Affairs.
    1965-1966 - Attaché, Balkans and Eastern Europe Department, Ministry of Foreign Affairs.
    1965 - Attaché, Diplomatic and Consular Corps Department, Ministry of Foreign Affairs.

     
  • الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، المبعوث الإنساني لمؤسسة القلب الكبير

    His Excellency Sheikh Sultan bin Ahmed Al Qasimi

    Chairman of the Sharjah Media Council
    Member of the Sharjah Executive Council


    His Excellency Sheikh Sultan bin Ahmed Al Qasimi is Member of the Sharjah Executive Council and Chairman of the Sharjah Media Council, which oversees the Sharjah Media Corporation, Sharjah Government Media Bureau and Sharjah Media City. In 2017, he was appointed humanitarian envoy of The Big Heart Foundation and was recently appointed Chairman of the Supreme Committee for the International Wheelchair and Amputee Sports (IWAS) World Games – Sharjah 2019. His Excellency Sheikh Sultan bin Ahmed Al Qasimi holds a Bachelor of Science Degree in Business Administration from Arkansas State University in Arkansas, U.S.A. and a Master of Science Degree in Computer Information Systems from University of Detroit Mercy in Michigan, U.S.A.
     
  • نادية مراد، الحائزة على جائزة نوبل للسلام

    نادية مراد

    نادية مراد، تبلغ من العمر 24 سنة وهي ناشطة يزيدية وفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 2018 وتدافع نادية عن مجتمعها وعن الناجين من الإبادة الجماعية. اضطربت حياة نادية الهادئة بصورة وحشية في عام 2014 حينما قام تنظيم داعش بمهاجمة موطنها في سنجار من أجل القيام بعملية تطهير عرقي في دولة العراق للخلاص من اليزيديين بالعراق. وكانت من بين الآلاف من النساء اليزيديات اللائي تم خطفهن وسبيهن على أيدي أفراد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام. لا تزال هناك أكثر من 1300 امرأة يزيدية في الأسر. الإبادة الجماعية من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام التي بدأت يوم 3 أغسطس 2014 تهدد الآن مستقبل الشعب اليزيدي في العراق. نادية هي مؤسسة ورئيسة مبادرة نادية وهي مؤسسة تدعم النساء والأقليات من خلال إعادة تطوير واستقرار المجتمعات في الأزمات. تركز نادية وفريقها في الوقت الحالي على منطقة سنجار بالعراق من خلال صندوق عمل سنجار الذي تم إنشاؤه مؤخرًا.
     
  • معالي / سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة

    معالي سارة بنت يوسف الأميري

    وزيرة دولة

    انضمت معالي سارة بنت يوسف الأميري إلى الحكومة الاتحادية كوزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر2017، لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والبحث العلمي. تشغل معاليها منصب رئيس مجلس علماء الإمارات، ومنصب نائب مدير وقائد الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" في مركز محمد بن راشد للفضاء. وكانت معالي الأميري قد بدأت مسيرتها كمهندسة في مشروعي القمر الصناعي دبي سات-1 ودبي سات-2، وعملت كمدير لإدارة البحث والتطوير في مركز محمد بن راشد للفضاء. تحمل معاليها شهادتي البكالوريوس والماجستير في هندسة الحاسوب من الجامعة الأميركية في الشارقة.  
  • معالي الوزيرة حصة بنت عيس ى بوحميد

    معالي الوزيرة حصة بنت عيس ى بوحميد

    عضو مجلس الوزراء وزيرة تنمية المجتمع

    شغلت معالي حصة بنت عيس ى بو حميد منصب مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل وأشرفت على تطوير الخدمات الحكومية في حكومة دولة الإمارات من خلال برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة الذي يهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الحكومية. وأشرفت " بوحميد " على إطلاق مشروع مصنع الخدمات الحكومية الذي يركز على تدريب الجهات الحكومية على آليات تصميم الخدمات ومشروع قياس رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية. حصة بوحميد من مواليد العام 1980، وهي حاصلة على شهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة ، وشهادة الدبلوم العالي في الإدا ، وشهادة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في تخصص الإدارة من جامعة زايد رة العامة من جامعة لي كوان يو في سنغافورة. وهي خريجة برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة وحاصلة على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي مرتين. كما حصلت على جائزة اللجنة الأولمبية الوطنية لدول الخليج العربية عن فئة الشباب المبدعين المتميزين عام 2013 ، وجائزة الموظف الحكومي المتميز الجديد عام 2003.  
  • سعادة / عمر سلطان العلماء,وزير دولة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة

    معالي عمر سلطان العلماء

    وزير دولة للذكاء الاصطناعي

    انضم معالي عمر سلطان العلماء إلى الحكومة الاتحادية كوزير دولة للذكاء الاصطناعي في أعقاب التعديل الوزاري في أكتوبر2017، للارتقاء بالأداء الحكومي من خلال استثمار أحدث تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل.

    يشغل معالي عمر سلطان العلماء منصب مدير مؤسسة القمة العالمية للحكومات، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل ونائب العضو المنتدب للمؤسسة. وفي نوفمبر 2017، أعلنت حكومة دولة الإمارات اختيار معالي عمر سلطان العلماء لعضوية مجموعة مستقبل الاقتصاد الرقمي والمجتمع التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

    خلال عمله مع فريق إدارة المستقبل في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ساهم معالي عمر سلطان العلماء في إعداد استراتيجية "مئوية الإمارات 2071" التي تهدف إلى الارتقاء بجميع القطاعات التنموية في الدولة وتعزيز مكانتها كأفضل دولة في العالم. وشارك معالي عمر سلطان العلماء في إعداد استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة، والمساهمة في تحقيق اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية التي تدمج التقنيات المادية والرقمية والحيوية. عمل معاليه ايضاً على تطوير استراتيجية الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم.

    عمل معالي عمر سلطان العلماء في عدّة قطاعات من بينها القطاع المصرفي، وتنظيم الاتصالات، والقطاعين الحكومي والخاص، كما شارك في تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات وتحليل المخاطر، وإدارة التغيير، وتخطيط السيناريوهات.

    يحمل معالي عمر سلطان العلماء دبلوم في إدارة المشاريع والتميز من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وشهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في دبي.
     
  • H.E Sheikh Fahim Bin Sultan Khalid Al Qasimi, Member of The Executive Council of Sharjah

    H.E Sheikh Fahim Bin Sultan Khalid Al Qasimi

    Member of The Executive Council of Sharjah
    Executive Chairman of The Department of Government Relations Chairman of Sharjah Supreme Committee for Digitalization


    Sheikh Fahim is a member of The Executive Council Of Sharjah, the body established to assist the Ruler of the Emirate. His Highness Sheikh Dr. Sultan Bin Mohammed Al Qasimi, in drafting policies to raise the social and economic development of the Emirate. In his capacity as The Executive Chairman Of The Department Of Government Relations, Sheikh Fahim is responsible for the cooperation between Sharjah Government departments and International governments and NGOs. Prior to this current position, Sheikh Fahim worked in strategic advisory and performance monitoring of a portfolio of state owned assets in the UAE. With a background in public sector strategy and investments, he supported the Government in developing policies to achieve both financial and socio-economic returns in state owned enterprises. Earlier in his career, Sheikh Fahim has worked with both the private and semi-government sector in the areas of foreign direct investment, economic diversification and competitiveness in the Gulf region. He has advised Government agencies on policy development for sector-specific growth and has been involved in programs for foreign direct investments in Asia. Sheikh Fahim is also The chairman Of Higher Committee for Digital Transformation of Sharjah.
  • سعادة السفير / محمد عبدي عفي، المبعوث الخاص للمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

    السفير محمد عبدي عفي

    المبعوث الخاص للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الصوماليين

    في 27 سبتمبر 2016 أعلن المفوض السامي للاجئين بالأمم المتحدة فيليبو جراندي تعيين السفير محمد عبدي عفي كمبعوث خاص لشؤون اللاجئين الصوماليين. وقد نوه إلى أن الطريق نحو الاستقرار والازدهار في الصومال يجب أن يشمل حلولًا للصوماليين في المنفى من خلال المنطقة وقال إن المبعوث الخاص سوف يساعد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في توسيع الجهود بحثًا عن حلول للاجئين الصوماليين والباحثين عن اللجوء على المستوى الوطني والإقليمي. يملك السفير محمد عبدي عفي خبرة إقليمية واسعة وعمل مؤخرًا جدًا كمبعوث خاص إلى الصومال من الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد). كما شغل في السابق منصب وزير الخارجية لجمهورية كينيا وعمل كوكيل وزارة في كينيا وعمل لاحقًا كسفير لكينيا في الصومال. وكان عضوًا بالبرلمان في كينيا خلال الفترة من مارس 2008 إلى فبراير 2013 وطرح العديد من قرارات البرلمان لدعم استقرار الصومال عبر التجمع البرلماني للاتحاد الأفريقي في أفريقيا والكاريبي والاتحاد الباسيفيكي/الأوروبي. في عام 2007 منح رئيس كينيا مواي كيباكي السفير عفي وسام موران السهم المحترق. ولد السفير عفي عام 1968 في كينيا وتخرج في جامعة نيروبي عام 2010 وحصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية وتخصص في إدارة الصراعات الدولية.  
  • سعادة/ السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد ورئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية

    سعادة/ السفير حسام زكي

    الأمين العام المساعد ورئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية

    ولد السفير حسام زكي بالقاهرة عام 1965، والتحق بالعمل الدبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية وتقلد خالل مسيرته الدبلوماسية عدداً من المناصب الرفيعة، حيث يشغل حالياً منصب األمين العام المساعد رئيس مكتب األمين العام بجامعة الدول العربية من يوليو 2016، وتولى زكي عام 2015 منصب مساعد وزير الخارجية للشئون األوروبية، وكان سفيراً لجمهورية مصر العربية بالبرازيل خالل الفترة من .2015-2012 كما عمل خالل الفترة من 2012-2007 في منصب كبير مستشاري وزير الخارجية لشئون الشرق األوسط وخالل ه ه الفترة عمل عن كثب في قضايا السياسة الخارجية المصرية وقضايا الصراع العربي اإلسرائيلي، ومفاوضات السالم، والمصالحة الوطنية الفلسطينية، والعالقات بين مصر واسرائيل. وتولى زكي في الفترة من 2012-2008 منصب نائب مدير مكتب وزير الخارجية، وك لك منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية من 2011-2007، كما شغل منصب نائب سفير جمهورية مصر العربية في المملكة المتحدة خالل الفترة من 2007 -2005، وتم انتداب زكي ليتولى منصب المتحدث الرسمي باسم األمين العام لجامعة الدول العربية لمدة عامين خالل الفترة من 2005-2003، وسبق لك توليه منصب مدير إدارة دول المشرق العربي بوزارة الخارجية من .2003-2002 وخالل الفترة من 2002-1989 تدرج زكي في المناصب الدبلوماسية حيث كان مستشارً في البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية باألمم المتحدة بنيويورك خالل الفترة من -1996 2002 وكان مسئوالً عن شئون الشرق األوسط والقضايا العربية، وكان عضواً في الوفد المصري في مجلس األمن خالل عامي 97-1996 ، كما كان عضواً في مكتب وزير الخارجية المسئول عن الشئون األفريقية 96-1994، وسكرتير في سفارة جمهورية مصر العربية في أديس أبابا في الفترة من 1993-1990، وعضواً في إدارة الشئون اإلسرائيلية .1990-1989 كما تولى منصب مقرر اللجنة الخاصة لألمم المتحدة المعنية بعمليات حفظ السالم لمدة 6 أعوام. حصل زكي على بكالوريوس إدارة األعمال من جامعة حلوان، كما حصل على الدبلومة الدولية في اإلدارة العامة من المدرسة الوطنية لإلدارة ENA في باريس– فرنسا عام .1989  
  • سايمون أوكونيل، المدير التنفيذي لجمعية ميرسي كوربس

    سايمون أوكونيل

    يمتلك سيمون أوكونيل خبرة أكثر من عشرين عامًا في الإغاثة الدولية والتنمية في مجموعة كبيرة من الدول والأحوال ويعد قائدًا متمرسًا في الأعمال الحرة. كان سيمون المدير التنفيذي لمنظمة ميرسي الأوروبية ونائب أول لرئيس الشراكات الدولية منذ أوائل عام 2015. ومع اضطلاعه بالمسؤولية عن مركز منظمة ميرسي كور في أوروبا، فإن سيمون يتولى الإشراف على المحفظة الدولية للبرامج المدعومة من قبل الشركاء الأوروبيين بالمنظمة. كما يترأس سيمون الشراكات العالمية لميرسي كور وفريق التأثير والإستراتيجية مع التركيز على عدة أمور من بينها الخليج والصين حيث يتنقل إليها بانتظام. يهتم سيمون كثيرًا بتعزيز الحصول على فرص عادلة وتحفيز التغير الإيجابي حيث تنصب مجالات خبرته الرئيسية على وضع الإستراتيجية وقيادة المجموعات وتعزيز الشراكة وخاصة نماذج الشراكة الجديدة في البيئات الهشة. وقبل وظيفته الحالية، كان سيمون المدير الإقليمي لمنظمة ميرسي كور في غرب ووسط أفريقيا وأدار مجموعات كبيرة ومحفظة واسعة من البرامج في أكثر البيئات تحديًا داخل القارة الأفريقية. وفي بداية عمله شغل سيمون عدة مناصب قيادية وعمل في أكثر من 20 دولة في افريقيا.  
  • احساين أوجور, مدير التربية غير النظامية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في المغرب

    الدكتور حسين اجور

    مدير التعليم غير النظامي في وزارة التربية والتعليم المغربية منذ عام 2006. يحمل السيد/حسين اجور درجة الدكتوراة في علوم التربية وعمل كأستاذ في التعليم الثانوي ورئيسًا للبرامج والطرق في وزارة التربية والتعليم المغربية.  
  • سعادة/ ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة

    سعادة/ ريم بن كرم

    مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة
    تشغل سعادة ريم بن كرم منذ ديسمبر 2016، منصب مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، التي تترأسها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيحة جواهر بنت محمد القاسمي، وتنضوي تحت مظلة نماء كل من مجلس سيدات أعمال الشارقة، ومجلس إرثي للحرف المعاصرة وأكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات. وتشرف بن كرم على مهام العمل في المؤسسة، ووضع الاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق أهدافها، واختيار أفضل الكفاءات البشرية القادرة على تنفيذ الرؤية العامة للمؤسسة.

    شغلت ريم بن كرم ايضا عضوية مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لبناء القدرات المعروفة سابقا (بمنتدى الشارقة للتطوير) منذ العام 2010، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تمكين الشباب، وتطوير ريادة ا عمال وتشجيعها، ودعم المشاريع وتعزيز مبادرات التوعية المجتمعية، ورئيسها الفخري هو صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس ا على حاكم الشارقة. ونظر لمهاراتها ا دارية العالية، أوكلت لها سمو الشيخة جواهر القاسمي، مهمة إدارة مراكز ا طفال في الشارقة، التي تشرف على تنمية اطفال من خلال أكثر من 14 مركز منتشرة في مختلف مدن الامارة

    وقد تم تعيين بن كرم عام 2016 كعضو في مجلس أمناء مؤسسة "ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين"، التي أطلقت بهدف بناء جيل إماراتي قادر على قيادة المستقبل والتأثير فيه، ويلتزم في الوقت ذاته بهويته الوطنية وقيمه العربية والاسلامية وانتمائه انساني العالمي، وفي نفس العام، تم تعينها عضو مجلس إدارة جمعية مرشدات الامارات –الشارقة

    ويعرف عن ريم بن كرم، الحاصلة على درجة البكالوريوس في التصميم الداخلي من الجامعة امريكية بالشارقة في عام 2002، شغفها بالعمل التطوعي وانساني، وهي تترأس حاليا اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، احدى مبادرات جمعية أصدقاء السرطان، التي تعمل في مجال تعزيز الوعي المجتمعي بمرض سرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه، والتي نجحت خلال السبع سنوات الماضية في تقديم الفحوصات المجانية للكشف عن سرطان الثدي لألاف الاشخاص في دولة الامارات من مختلف الجنسيات والفئات
     
  • مريم الحمادي، مدير مؤسسة القلب الكبير

    مريم محمد الحمادي

    تشغل مريم محمد الحمادي منصب مدير مؤسسة القلب الكبير منذ يناير ٢٠١٧، وكانت قد شغلت مناصب عديدة ومختلفة مسبقاً خاصة بالمؤسسة، حيث بدأت كمساعد مدير في "حملة سلام يا صغار" في عام ٢٠١٢ ثم أصبحت مديراً للحملة في عام ٢٠١٤. بعيداً عن المؤسسة وحملاتها، فقد عملت مريم في عام ٢٠٠٨ كضابط مخاطر الائتمان في طيران الإمارات. الحمادي حاصلة على درجة البكالوريوس في المحاسبة من كليات التقنية العليا في عام ٢٠٠٧.  
  • نيكولا هيويت، مستشار أول، هيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة في مجلس التعاون الخليجي

    نيكولا هويت

    تعتبر كبيرة الاستشاريين للجنة المرأة بالأمم المتحدة في دول مجلس التعاون الخليجي.
    عملت الآنسة هويت كمستشارة لصاحب السمو الملكي أمير ويلز في مؤسسته "توركواز ماونتن" لحفظ الفن الإسلامي والتمكين الاقتصادي في أفغانستان؛ والسير ريتشارد برانسون وفيرجين يونايت وشراكة الأصوات الحيوية العالمية التي أسستها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون التي تساعد المرأة في أكثر من 130 دولة في أنحاء العالم. وقبل عملها الخيري أمضت الآنسة هويت أكثر من 25 سنة في الإعلام الأمريكي كما عملت في أفضل الشركات المعروفة في العالم مثل إيه بي سي وسي بي إس وإن بي سي وياهو. وتعتبر الآنسة هويت عضو مجلس الإدارة السابقة لـ OTR ـ أكبر جمعية للسياسة الخارجية للمرأة في الولايات المتحدة وكانت عضوًا بلجنة المرأة والسلام بالأمم المتحدة. حصلت الآنسة هويت على شهادة جامعية في الصحافة الإذاعية من جامعة بيبردين وكانت زميلة الإعلام في معهد هوفر بجامعة ستانفورد. كما أنها متطوعة في "الاستعداد للسرطان" ومؤسسة صناعة الترفيه في الولايات المتحدة التي تجمع مئات الملايين من الدولارات لبحوث وعلاج السرطان.
     
  • نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"

    نجلاء المدفع

    نجلاء المدفع هي المدير التنفيذي لـ"مركز الشارقة لريادة الأعمال" (شراع) ، الذي يحظى بدعم حكومة الشارقة، ويسعى لتعزيز بناء نظم ريادة ريادة الأعمال في الإمارة، بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للأجيال الجديدة من رواد الأعمال، وتمكينهم من بناء وتطوير شركات ناشئة مبتكرة من شأنها الإسهام بتعزيز اقتصاد المنطقة. انطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" في يناير 2016، تحت رعاية الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، ورئاستها، وسرعان ما أصبح ركيزة رئيسة لنظام الشركات الناشئة في الإمارة، وساعدت نجلاء في بناء رؤية مركز شراع، وشاركت في تشكيل مجلس استشاري بارز، وبناء فريق مؤهل ذو مهارات عالية، وتعزيز الشراكات مع عدد من المؤسسات الرئيسة والهيئات الحكومية المتخصصة في مجال نظم دعم الشركات الناشئة. واليوم، أصبح شراع مجمعاً يضم أكثر من 6 آلاف رائد أعمال، ويوفر برنامجاً شاملاً ومتكاملاً ابتداءً بصقل الأفكار وبلورة الرؤى، وتوفير الحواضن، وانتهاءً بالتسريع وتعزيز النمو والتوسع، إذ تخرّجت 30 شركة ناشئة من برنامج مُسرِّع الأعمال الذي أطلقه المركز، وبعد جمع هذه الشركات لأكثر من 12 مليون دولار نت الاستثمارات الابتدائية (الأولية)، نجحت مبيعاتها بتحقيق أكثر من 15 مليون دولار. وافتتح شراع أول مراكزه في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وافتتح ثاني مراكزه في سبتمبر عام 2018 بجامعة الشارقة، مع التخطيط لافتتاح مركز في "مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"، ليكون المقر الرئيس لشراع، الذي يجمع نخبة من أبرز الأطراف والجهات الفاعلة في نظم ريادة الأعمال. وفي عام 2017، أسهمت نجلاء المدفع بتأسيس "مهرجان الشارقة لريادة الأعمال" السنوي، الذي يجمع أكثر من 2000 رائد أعمال، ومستثمر، ومدرب، ومناصر للأنظمة الصديقة للبيئة، بهدف الاحتفاء بقوة ريادة الأعمال، وتقاسم مصادر الإلهام، وتعزيز الإبداع والابتكار. وأسست نجلاء المدفع منصة "خيارات" الرامية لتمكين الشباب الإماراتي ذوي الإمكانات العالية، ومساعدتهم على دراسة الخيارات المهنية، واختيار المهن عن بيّنة، والنجاح في ريادة القطاع الخاص، وتضم المنصة أمثر من 1000 شاب إماراتي، وأكثر من 70 شاغر وظيفي في عدد من الشركات الدولية الرائدة في القطاع الخاص، وتعمل المنصة على بناء جيل متميز من الشباب الإماراتي وتعزيز طموحاتهم ومساعدتهم على تحقيق كامل إمكاناتهم. وقبل إدارتها لمركز شراع، شغلت نجلاء المدفع منصب مدير أول في "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، حيث قادت فريقاً من مستشاري ريادة الأعمال خلال العملية التي تتطلب عناية فائقة لاختيار المشاريع، وتمويلها، كما لعبت دوراً بارزاً في تأسيس "فرع صندوق خليفة لتطوير المشاريع في الإمارات الشمالية"، الذي يغطي ثلاث إمارات هي الشارقة ودبي وعجمان. وتشمل قائمة خبرات نجلاء المدفع، منصب شريك أول في مكتب نيويورك التابع لـ"شركة ماكنزي أند كومباني"، حيث وفرت الخدمات للمتعاملين في قطاع المؤسسات المالية، فضلاً عن خبرتها الكبيرة ودورها البارز في شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" العالمية، وشركة "شل" للبترول. يُذكر أن نجلاء المدفع عضو مجلس إدارة "البنك العربي المتحد"، حيث تترأس لجنة تدقيق ومراجعة الحسابات، ولجنة إدارة المخاطر، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس مؤسسة "القيادات العربية الشابة"، ومنصب زميل في " المبادرة القيادية بالشرق الأوسط" التابعة لـ"معهد أسبن"، وتحمل نجلاء المدفع درجة الماجستير في إدارة الاعمال من "جامعة ستانفورد" في الولايات المتحدة الأمريكية.  
  • بارني سوان، المدير الدولي لقوة المناخ

    بارني سوان

    المدير الدولي لقوة المناخ

    بارني سوان هو المدير الدولي لمؤسسة "قوة المناخ" (ClimateForce)، ورائد الفكر المعروف عالمياً في مجالات الريادة والابتكار والاستدامة. اشتهر بارني باعتباره أول شخص في العالم يسير في رحلة إلى القطب الجنوبي معتمداً فقط على تقنيات الطاقة النظيفة. فبعد التزلج لمسافة 600 ميل بحري باستخدام أحدث التقنيات المعتمدة لدى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وهما "غول زيرو" (Goal Zero) و"شل" (Shell)، تمكن بارني من إتمام رحلته الاستكشافية للقطب الجنوبي بالاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وقد حقق خلالها نجاحاً استثنائياً. وبعد عودته دُعي بارني للتحدث عن مغامرته الفريدة خلال المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في دافوس. ولاحقاً لـ "تحدي الطاقة في القطب الجنوبي"، انطلق "تحدي قوة المناخ"، وهي رحلة استكشافية تهدف إلى التخلص من 360 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون قبل حلول عام 2025. ورث بارني حبه للطبيعة من والده المستكشف الشهير روبرت سوان، الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية، والذي كان أول إنسان في العالم يسير إلى القطبين الشمالي والجنوبي. يعمل بارني انطلاقاً من إيمانه والتزامه بقيادة الجيل الجديد نحو مستقبل مستدام، وبدعم من والده من أجل استكمال رسالة وأهداف "مؤسسة 2041" التي انبثقت منها مبادرة "قوة المناخ"، وذلك من خلال إطلاق "تحدي قوة المناخ"، مقدماً بذلك مثالاً ملهماً للأجيال الشابة عبر تجربته الفريدة وقصصه المؤثرة التي تتمحور بشكل أساسي حول مهارات القيادة وبناء الشخصية القيادية.  
  • زينة اليازجي، صحفية

    زينة اليازجي

    الحقوق المدنية للمرأة واللاجئين. كما أنها مدربة إعلامية ومستشارة إعلامية ومتحدثة عامة. وبصفتها مذيعة تليفزيونية ومذيعة ومنتجة كبيرة للأخبار في الشرق الأوسط فقد بدأت عملها منذ خمسة عشر عامًا لدى وكالات الأنباء العالمية مثل أسوشيتدبرس ووكالة الأنباء الفرنسية ورويترز. وكان أول نجاحاتها مع تليفزيون بلدها في سوريا حيث كانت أول صحفية أنثى تعرض برنامجًا للأخبار السياسية إلى جانب عملها كصحفية متجولة ومنتجة. ثم التحقت "بقناة العربية الإخبارية" حيث أمضت ثماني سنوات استضافت خلالها برنامجًا بعنوان "أخبار المساء" في وقت الذروة والذي سجل أعلى مشاهدة بين القنوات العربية في توقيته الزمني. وخلال عملها بقناة العربية قامت زينة يازجي بتناول الأحداث التاريخية في هذه المنطقة وفي العالم كما أجرت لقاءات مع كبار المسؤولين مثل السيدة الأولى الأمريكية السابقة لورا بوش والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان والرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات ورئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري والرئيس الكردي البرزاني.  
  • الدكتورة العنود الشارخ، باحثة في قضايا الشباب، وديموغرافيا الجنسين

    د. العنود الشارخ

    باحثة وأكاديمية وناشطة تركز على الشباب وديموغرافيا الجنسين وأمن دول مجلس التعاون الخليجي واتجاهات الثقافة ومجال اهتمامها الخاص هو: نظرية النشاط الأنثوي العربي وهي باحثة مشاركة حاليًا في معهد الشرق الأوسط في لندن. وكانت باحثة استشارية حول الجنسين والمواطنة في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في الكويت وزميلة مخضرمة في المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية وكبيرة المحللين السياسيين في مكتب الأمن الوطني الكويتي ومستشارة لسياسات المساواة بين الجنسين في صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة ويعرف اختصاراً باسم يونيفَم "UNIFEM" وبيت الحرية أو "فريدم هاوس" وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واختصاراً "يو أن دي بي" حول مشروعات التواصل الأكاديمي والاجتماعي في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
     
  • أبرتو بيانكولي, أخصائي التعليم لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

    أبرتو بيانكولي

    ألبرتو بيانكولي يعمل كأخصائي في التربية لدى منظمة اليونيسيف بمكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث ينصب اهتمامه على المشاركة في المصب وجودة التعليم من خلال المهارات الحياتية وتعليم المواطنة. وخلال مساره الوظيفي قدم مشورة الخبير في مجال مراجعة السياسة وتخطيط التعليم وشمل ذلك تنسيق إصلاحات قطاع التعليم. وقبل تعيينه للعمل باليونيسيف، عمل في المقر الرئيسيي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أو إختصاراً أونروا في عمان حيث قدم الدعم الفني والبرامجي لإصلاح التعليم في أونروا (2010 -2015) كما عمل كأخصائي تعليم لليونيسيف في الأردن والعراق وقام بوضع وإدارة برامج تربوية واسعة النطاق تتعلق بجودة التعليم وتطوير المناهج ومحو الأمية. وفي إطار عمله شارك في مختلف جوانب البرامج التعليمية التي تتعلق بتخطيط التعليم وبناء القدرات ودعم الاستشارات الفنية لجودة التعليم في الظروف التنموية والعاجلة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  
  • تانو بريا يوتنج، باحث أول، معهد اقتصاديات النقل في أوسلو بالنرويج

    تانو بريا أوتنج

    كبيرة الباحثين، معهد اقتصاديات النقل، أوسلو، النرويج

    نشرت تانو اثنين من الكتب القائمة على البحث والتي تتناول موضوعات الجندر والحراك والحركية الحضرية. يحظى بحثها بدعم مجموعة البنك الدولي. كما أنها كبيرة مخططي البحوث ونشرت سلسلة من التقارير حول النقل والتنمية الحضرية.  
  • سيف أبو زيد، الرئيس التنفيذي في مدرسة مافريكس الدولية

    Seif Abu Zied

    Seif is an education entrepreneur who focuses on building education ventures that solve problems at scale. He is the co-founder and CEO of Mavericks; a network of blended learning schools that challenge children to be the best version of themselves, through personalized learning and holistic child development. Mavericks has managed to grow to 3 schools within the span of less than 2 years, serving more than 800 families. He was also the co-founder and CEO of Tahrir Academy; a blended learning platform that creates mind-stimulating learning experiences for more than 300,000 Arab learners, empowering their critical thinking skills through innovative content and progressive teaching methods.  
  • وليد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة MUMM

    وليد عبد الرحمن

    تعمل في الوقت الحالي المدير التنفيذي لموم، وهي سوق على الإنترنت للأغذية المطبوخة منزليًا لتمكين النساء العاملات في البيوت من بدء أعمالهم والتي تعتبر واحدة من بين 100 شركة صاعدة تشكل الثورة الصناعية الرابعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. شهادة في إدارة الأعمال، الجامعة الأمريكية بالقاهرة سابقًا: 4 سنوات في بروكتور وجامبل، وعينت لاحقًا كمدير التخطيط وإستراتيجية السوق والعناية بالجمال بمنطقة الشرق الأدنى؛ في أواخر 2011، انضمت إلى عالم البحر الأحمر كمدير تطوير الأعمال؛ وفي أوائل عام 2013 تولت القيادة كمدير عام بمجموعة البحر الأحمر العالمية، حتى فبراير 2014؛ وفي أبريل 2013، في نفس التوقيت بدأت فافوريتو، وهو متجر للأغذية ومطعم؛ مدير عام مؤسس، مراجعة MIT نسخة العالم العربي. وتعتبر وليد حاليًا عضو اللجنة الاستشارية لجمعية مشكلي العالم وعضو مجموعة الخبراء حول التجارة الإلكترونية للمنتدى الاقتصادي العالمي وعضو المجلس الاستشاري للمقار ومشرف الشركات البادئة في Flat6Labs.  
  • شاكر غزال, مراسل

    شاكر غزال, مراسل

    شاكر خزعل صحفي فلسطيني كندي ومتحدث ورئيس تحرير ستيب فيد ويالا فيد ومساهم في هوفنجتون بوست ومؤلف رواية حكاية تالا (2017) وثلاثية اعترافات طفل الحرب (2013 - 2015)  
  • هديل نصر الدين, مسؤولة المشاريع في مؤسسة النيزك في فلسطين

    هديل نصر الدين

    تعمل هديل نصر الدين حالياً مسؤولة مشاريع لدى مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي. تمتلك خبرة واسعة في تنسيق المشاريع، وتتضمن مهامها تقديم مختلف أشكال الدعم والتعاون مع مدير المشروع وأعضاء الفريق لضمان تنفيذ المشروع بنجاح وفعالية. تتمتع هديل بمستوى عالٍ من مهارات الاتصال والتفكير التحليلي وحل المشكلات، ولديها القدرة على القيام بعدة مهام وتحمل ضغوط العمل ومواجهة التحديات بفضل اعتمادها على التحفيز الذاتي من أجل تحقيق أهدافها، وما تمتلكه من كفاءة في تنظيم وإدارة المهام المطلوبة حسب الأولوية. خضعت هديل لدورة تدريبية داخلية في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) والبنك الإسلامي الفلسطيني وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي/برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني. قدمت دورة تدريبية لمجموعة من طلاب الجامعات الليبية حول البحث التشاركي مستفيدةً من الخبرة التي اكتسبتها بعد مشاركتها في برنامج الباحثين الشباب مع مؤسسة النيزك. بالإضافة إلى ذلك، شاركت هديل في العديد من المؤتمرات الدولية والمدارس الصيفية مثل أكاديمية كاسل الصيفية الدولية ، ومؤتمر الشباب (COY12 ) وأسبوع العدالة.

    الشهادات العلمية
    بكالوريوس في إدارة الأعمال، تخصص تسويق، من جامعة القدس، فلسطين 2016  
  • أميرة المرزوقي، ناشطة مهتمة بالبيئة الإماراتية

    أميرة المرزوقي

    أميرة محمد المرزوقي, من رأس الخيمة. مُحبّة وناشطة للبيئة. وهي تسعى حاليًا للحصول على درجة الماجستير في الأمن الإلكتروني. وقد دفعها شغفها والتزامها للحفاظ على بالبيئة إلى الوصول لأنتاركتيكا (القارة القطبية الجنوبية) مع المستكشف الشهير "روبرت سوان",أول شخص يمشي إلى كلاً من القطبي الجنوبي والشمالي. وتعتبر أميرة المرزوقي أول امرأة إماراتية تصل إلى منطقة يونيون جلايسير في أنتاركتيكا. وهي تتطلع إلى حملات مستقبلية لزيادة نشر الوعي بشأن تغير المناخ, وبدء عملها التجاري الخاص في مجال الاستدامة.  
  • الدكتور أحمد عبدالملك, ناشط صحي توعوي في مجال التواصل الاجتماعي

    د. أحمد عبد الملك

    أخصائي طب العائلة
    إدارة طب العائلة ـ مستشفى الأحمدي
    متخرج في الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا
    بكالوريوس الطب والجراحة وبكالوريوس طب التوليد وبكالوريوس الكلية الملكية للأطباء الممارسين العموم
    عضو الكلية الملكية للأطباء الممارسين العموم في لندن- المملكة المتحدة

    الأنشطة الأخرى
    1- كاتب في جريدة الكويتية ـ http://www.alkuwaityah.com
    2- نشرت أول كتبي (خرافات طبية) في نوفمبر 2015.
    3- نشرت ثاني كتبي (هذا أو ذاك؟ اختر لصحتك) في نوفمبر 2016.
    4- نشرت ثالث كتبي (قواعد الصحة) في نوفمبر 2017.
    5- ناشط على وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الوعي الصحي. DRDIVERQ8@- وعدد المتابعين أكثر من 1.1 مليون شخص.
     
  • زينب العقابي, متحدث تحفيزي ومؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي

    زينب العقابي

    زينب العقابي؛ صيدلانية عملت في مجال الأدوية لمدة ثلاث سنوات تقريبًا ثم قررت مواصلة تعليمها وحصلت مؤخرًا على درجة الماجستير من جامعة دورهام في العمل الاجتماعي العالمي وتنمية المجتمع. زينب متحدثة نشطة وشخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.  
  • آسيا ريتشو، مؤسسة مبادرة Evolvin Women

    أسيا ريشيو

    السيدة أسيا ريشيو هي صاحبة مؤسسة "إيفولفن وومن"، وهي مؤسسة اجتماعية تعنى بتمكين المرأة والارتقاء بقدراتها في البلدان النامية من خلال توفير الموارد اللازمة والشبكات وتيسير التعليم وفرص العمل الملائمة لها.  
  • جوكهان ديكمينر، أخصائي تقني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مركز اسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية

    جوكان ديكمينر

    خبير فني لدى مركز اسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

    يعمل جوكان لدى مركز اسطنبول الدولي للقطاع الخاص في التنمية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو مسؤول عن تقديم الأفكار والإرشادات اللازمة لتمكين المركز من القيام بدوره في تغيير تركيبة الأسواق بما يساعد على دمج أفراد المجتمع في مختلف القطاعات والحد من الفقر. خضع لدورة تدريبية في العلوم الاقتصادية، وتخصص في التنمية الدولية والتمويل. جوكان مستشار دولي وخبير في صياغة السياسات وإجراء البحوث حول مساهمة القطاع الخاص في تعزيز عملية التنمية. تشمل خبرته البحثية أيضاً مجالات أخرى مثل تنمية الأسواق الشاملة والاستثمار الاجتماعي وتنمية المهارات وريادة الأعمال الاجتماعية. وقبل انضمام جوكان إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عمل خبيراً اقتصادياً وتجارياً في وزارة الاقتصاد التركية (سابقاً مكتب رئيس الوزراء ، وكالة وزارة التجارة الخارجية) بين عامي 2001 و 2010 إلى جانب منصبه خبير فني واستشاري. حاصل على درجة ماجستير الآداب في العلاقات الدولية من كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز.  
  • حسام شاهين، مسؤول شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مفوضية اللاجئين

    حسام شاهين

    رئيس شراكات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

    يمتلك حسام خبرةً تزيد على 20 عامًا في بناء الشراكات وإدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة وتطوير الأعمال في قطاعي المؤسسات غير الربحية والحكومية. عمل حسام لسنوات طويلة في حشد الدعم وإطلاق حملات التبرع للاجئين وتنظيم الفعاليات التي تهدف إلى إشراك أصحاب المصلحة، إلى جانب خبرته في التخطيط الإستراتيجي وإدارة نشاطات الجهات المانحة. أطلق حسام برامج جديدة في مجال تطوير الأعمال ومبادرات التبرع لدى عدد من المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية مثل "غرين بيس"، "هيئة البيئة-أبو ظبي" والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. ومنذ عام 2011 ، قاد حسام عدداً من الشراكات التي أبرمتها المفوضية السامية مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتضمنت مهامه الإشراف على تطوير استراتيجية الأمم المتحدة للعمل الإغاثي الإسلامي التي تم تنفيذها على نطاق واسع في إطار مبادرة "منصة الزكاة" العالمية التي أطلقتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى جانب مسؤولياته في بناء شراكات مع المؤسسات المالية الإسلامية والشركات العائلية في المنطقة.  
  • عمر البوسعيدي

    عمر البوسعيدي

    مؤلف,و رجل اعمال ,و عضو لجنة الشؤون العامة الإماراتية ـالأمريكية التابعة لغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي

    عمر البوسعيدي شاب إماراتي عضو "جمعية صناع العالم"، إحدى "مبادرات المنتدى الاقتصادي العالمي"، وكاتب مخضرم تعد كتبه من أكثر الكتب مبيعاً، ورائد أعمال، وعضو لجنة الشؤون العامة الإماراتية ـ الأمريكية التابعة لغرفة التجارة الأمريكية في أبوظبي. ولعب البوسعيدي عدداً من الأدوار البارزة، وحقق مجموعة من الإنجازات، ونشر كتاباً بعنوان "جست ريد إت" (Just Read It)، الذي يُعدّ دليلاً ريادياً لتحقيق التنمية الذاتية، والاستثمار في الشركات الناشئة بعدد من القطاعات والمجالات المختلفة كالتكنولوجيا والصناعات التجارية. يمتلك البوسعيدي شغفاً كبيراً بريادة الأعمال والمستقبل، إذ عمل على إرشاد وتوجيه الطلبة في مجال ريادة الأعمال والقيادة في عدد من الجامعات المختلفة في إماراتي أبو ظبي ودبي منذ عام 2010. كما شارك بصفته متحدثاً رئيساً في عدد من الفعاليات والمؤتمرات التب نظّمتها مجموعة من المؤسسات المرموقة، منها مؤتمر تيدكس للشباب في مدينة العين، والدورة الـ37 من القمة الماسية العالمية، ونادي خريجي كلية هارفارد للأعمال، و موانئ دبي العالمية. وتشمل خبراته القطاعين العام والخاص، إذ عمل في مؤسسات عدة أبرزها مؤسسة الشارقة للإعلام، دائرة الثقافة والسياحة في أبو ظبي، وغرفة تجارة وصناعة دبي، وبنك الإمارات دبي الوطني،كما تولى منصب الملحق التجاري في السفارة البريطانية خلال عامي 2007-2008، ما فتح له الأبواب للتعاون مع مجموعة من المتعاملين، أبرزهم شركة آرامكو، وشركة سيمنز، ومؤسسة المهارات العالمية. وتبلورت خبرته في القطاع المؤسسي بدولة الإمارات على مدار 16 عاماً، بعد أن بدأت بحصوله على شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة الأمريكية في دبي.  
  • جمانة أبوهنّود، المدير التنفيذي, لمكتب قرى الأطفال إس أو إس الدولية في منطقة الخليج العربي.

    جمانة أبوهنّود

    شغلت جمانة منصب مدير مكتب صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين حيث عملت لمدة خمس سنوات على تطوير العديد من الاستراتيجيات الإقليمية، والدولية في مجالات الصحة، والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والسلام، والإغاثة الإنسانية. وقد كانت عضواً في مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وقدمت المشورة للعديد من المنظمات غير الحكومية الدولية، ووكالات الأمم المتحدة. كما أن جمانة هي الشريك المؤسس لمؤسسة ريتش، وهي أول منظمة غير ربحية تأسست في مركز دبي المالي العالمي، وتهدف لتوجيه الإناث وتطوير قدراتهن المهنية في منطقة الشرق الأوسط. كما أنها عضو مؤسس وعضو لجنة التوجيه في فرع منطقة الخليج العربي لنادي 30٪، الذي يعدّ منصة للتعاون بين الشركات والأفراد لتسريع تمثيل المرأة في مجالس الإدارة وفي المناصب التنفيذية العليا. وخلال 18 عاماً من الخبرة الواسعة في مجال الإدارة التنفيذية، وريادة الأعمال، وشؤون الشركات، والاستدامة، والعلاقات الخارجية، وجمع التبرعات، عملت جمانة لدى القطاع الحكومي، والأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية، والشركات الناشئة، وشركات القطاع الخاص. وتخرجت جمانة من الجامعة الأردنية، وهي ممارس معتمد في مجال الاستدامة، كما أنها خريجة وارتون للتعليم التنفيذي. في عام 2010، دخلت جمانة عالم ريادة الأعمال وأنشأت أول وكالة من نوعها متخصصة في المسؤولية الاجتماعية للشركات، وجهود جمع التبرعات والاتصال الإنساني. ثم أصبحت شريكاً في شركة فيل براندز، حيث تولت قيادة أعمال قطاع التسويق التجاري المسؤول، وتمت استشارتها فيما يتعلق بمشاريع برنامج الأغذية العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ودبي العطاء وبلان إنترناشيونال. وقد عملت أيضاً كمسؤولة شؤون الإعلام لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وقدمت الدعم لمكتب قرى الأطفال إس أو إس الدولية في منطقة الخليج العربي بصفة استشارية وعلى أساس تطوعي لمدة 3 سنوات قبل انضمامها إلى المنظمة كمدير تنفيذي لمكتب قرى الأطفال إس أو إس الدولية في منطقة الخليج العربي.
  • ريم أصلان - ناشطة في مجال حقوق االمرأة والعمل خبيره في النوع الإجتماعي والإدارة والتنمية الدولية

    ريم أصلان

    تختص ريم في مجال النوع الإجتماعي والإدارة والتنمية الدولية حيث تعمل حاليا كمستشارة لبرنامج "المساواة في الأجور بين الجنسين" التابع لمنظمة العمل الدولية. وتولت ريم قيادة إطلاق اللجنة الأردنية للإنصاف في الأجور في الأردن بالتعاون الوثيق مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ووزارة العمل. وتضغط اللجنة حاليا من خلال الحوار الإجتماعي إلى إدخال تعديلات على قانون العمل الأردني للفوز بدعم كل من البرلمان والحكومة الأردنية في وضع قانون عمل يضمن المساواة بين الجنسين. كما أنها تشجع القضاء على التمييز في الأجور في مكان العمل، ولا سيما في المدارس الخاصة ومن خلال التحويلات الالكترونية للأجور- مطلب قامت بتبنيه حكومة دولة الدكتور عمر الرزاز. وقد أسست مع مجموعة من المعلمات حملة "قم مع المعلم" للضغط من أجل الأجور العادلة وظروف عمل لائقة للمعلمات في المدارس الخاصة. ريم هي عضوة مؤسسه لمؤسسة صداقة، وهي منظمة غير هادفة للربح تعمل من أجل "بيئة عمل صديقة للمرأة وللأسر العاملة". وتركز صداقةحاليا على تطبيق المادة 72 من قانون العمل الأردني الذي يمنح المرأة العاملة إمكانية الوصول إلى الحضانات في مكان العمل لأطفالها. عملت ريم لأكثر من 15 عاما مع الحكومة الكندية في كل من عمان، الأردن وفي أوتاوا ،كندا وحصلت على جائزة التميز من وكالة الإنماء الكندية عام 2009. ريم لديها شغف للعمل الاجتماعي فقد ساهمت في مساعدة العشرات من الجمعيات والمؤسسات الغير ربحية بانشاء مشاريع تنموية ناجحه ومستديمه والحصول على الدعم المالي والفني. وخبرة ريم واسعة واستشاراتها في مجال التنمية الدولية والإدارة والتمكين الاقتصادي للمرأة شملت العمل مع منظمة العمل الدولية، البنك الدولي في المملكة العربية السعودية، عدة مشاريع ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ الوكالة الكندية للتنمية الدولية؛ الصندوق الكندي في السفارة الكندية بعمان، أكاديمية الملكة رانيا للمعلمين؛ و آدم سميث الدولية؛ فريدم هاوس ((Freedom House؛ وغيرها.
 

Youth Delegates